كُتّاب الوطن

يبدو ان الامور في السعودية والامارات وقطر بدات تدخل مرحلة جديدة، انظمة اقصائية ذات لون واحد لديها اموال مهوله استخدمتها في اشعال الفتن والحروب وانهاك شعوب المنطقة وعرقلتها في استكمال مشاريع اعادة نهوض دولها.

اشعلوا ليبيا وضخوا الاموال وخطط الاعلام والمخابرات، وايضا في سوريا واليمن، والان العين على تبادل الصراع ايضا مع ايران.

تدني اسعار البترول واستنزاف الاموال في هذه الحروب والتدخلات وخلق الفتن وشراء التحالفات واخيرا جولة ترامب ليأخذ حصته ستجعل الخزائن خاوية والعجز عن استمرار هذا العبث وبالتالي بداية الانفجار والدخول في الدوامة.

للاسف انظمة متخلفة وقاسية وشديدة الاقصاء والفساد، انظمة ظالمة مستعدة ان تذهب بهذا بعيدا ابعد مما نتصور وبالتالي خلقوا منا شعوب معاقة ومريضة يتلاعبون بنا كما يشاءون.

صراع قادم لا محالة والطوفان الذي بدأ لن يتوقف حتى يأتي على كل هذه الممالك الخاوية والذكي من اتعض وفهم ولكن الله لايهدي الظالمين.
اعتقد ان ما عشناه في ليبيا كان التجربة الاولى، لكن التغيير الحقيقي والاهم والذي لامفر منه هو في مصر والسعودية وايران وتوابعهم واعتقد ايضا تركيا....دول جديدة تولد وكل هذا الذي نعيشه هو المخاض قد ياخذ سنين لكن النتيجة محسومة.

حالة جديدة ستكون وكما اخذنا ومازلنا في ليبيا من 2011 الى اليوم كل هذا الوقت وكشفت امراض مجتمعية كثيرة اعتقد ستاخد ايضا وقت اطول وترويض اكبر لانهاء حالة شديدة الفساد والعنف والظلم.