الوطن الليبية - خاص 

في اول رد فعل على المراسلة التي انتشرت مؤخراً من خلال صفحات التواصل الاجتماعي والتي تحمل توقيع مديرإدارة الرقابة على النقد بالمصرف المركزي طرابلس ، آحال من خلالها رسالة رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الموجهة للصديق الكبير محافظ المصرف المركزي بطرابلس والمُقال من مجلس النواب ، يطلب فيها بأن تصدر الموافقات علي فتح الاعتمادات المستندية من قبل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب في حدود المصارف الواقعة بالنطاق الاداري للمنطقة الشرقية باعتبار اللجنة هي الجهة الوحيدة المنوطة بهذه المهمة .

تحصلت صحيفة الوطن الليبية على مراسلة موجهة من محافظ المصرف المركزي البيضاء علي الحبري الى رئيس مجلس النواب نبهّه من خلالها الى التجاوزات التي يقوم بها اعضاء مجلس النواب في كونهم يخاطبون شخص تم اقالته من مجلس النواب نفسه مما يعد اي اجراء باطل قانوناً .. 

واوضح الحبري ان عمل الاعتمادات عمل تنفيذي من اختصاص المصارف وانه لن يسمح بتجاوز الصلاحيات وتنفيذ اي اجراءات غير قانونية وبخاصة في المنطقة الشرقية . 

واشار الحبري الن ان الكبير رفض كل المحاولات التي طلبت منه تخصيص 40% من قيمة الاعتمادات للمنطقة الشرقية في اطار التوزيع العادل لمخصصات النقد الاجنبي إلا انه رفض باستمرار، موضحاً ان الغرض من هذا الاجراء هو ان يحصل الكبير على مكاسب سياسية وبث الفرقة وشق الصف . 

فيما يلي مذكرة محافظ المصرف المركزي الموجهة لرئيس مجلس النواب والتي تحصلت الوطن الليبية على نسخة منها حصرياً :