تُوّج المنتخب الليبي لذوي الاحتياجات الخاصة مساء الجمعة، بأربعة قلائد ذهبية ضمن دورة مراكش الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة المقامة في مدينة مراكش المغربية.

ووفقاً لموقع كورة LY الإلكتروني – فقد تحصل اللاعب المنتخب الليبي محمود رجب على القلادة الذهبية الثانية في لعبة رمي القرص، بعدما حصد المنتخب الليبي قلادة ذهبية في لعبة دفع الجلة يوم الخميس، ويكرر الرقم الأفريقي برقم قدره 46.63 متراً.

وبهذا يتأهل المنتخب الليبي لذوي الاحتياجات الخاصة بعد تحقيقه للرقم الأفريقي، إلى بطولة العالم المقبلة التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن في شهر يوليو المقبل.

وكان المنتخب الليبي لذوي الاحتياجات الخاصة قد حصد ثلاث ميداليات في أولى أيام البطولة، حيث حقق الرياضي محمود رجب القلادة الذهبية في لعبة رمي الجلة بتصنيف F57 كما حقق اللاعب وليد أشطيبة القلادة الفضية في لعبة دفع الجلة بتصنيف F42 في حين كانت البرونزية من نصيب محمد شيمة في منافسات دفع الجلة تصنيف F46.

هذا وقد انطلقت دورة مراكش الدولية خلال الفترة من 4 مايو الجاري وتستكمل اليوم السبت في الملعب الكبير لمراكش، بمشاركة عربية وأفريقية من دول : المغرب "البلد المستضيف” ليبيا، الجزائر، تونس، قطر، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، الكاميرون، كوت ديفوار.

يشار إلى أن المنتخب الليبي لذوي الاحتياجات الخاصة يشارك في البطولة بعدد 7 رياضيين، يتنافسون في عدة ألعاب بينها : دفع الجلة، ورمي القرص، ورمي الرمح، ورمي الصولجان.