الوطن الليبية - طرابلس 

قال رئيس وحدة التحقيقات والتحري بالامن المركزي ابوسليم " لطفى الحرارى " فى تصريح صحفي ، بأن احد الموظفين التابعين لمصرف ليبيا المركزي طرابلس ويدعى " المبروك الرجباني " موجود لدى الأمن المركزي ابوسليم على ذمة قضايا جنائية وأمنية على حد قوله.

وأوضح " الحرارى " اليوم الخميس، أن " الرجبانى " تم استدعاءه بشكل قانوني وبعلم أسرته ، وانه يعامل وفق الاجراءات القانونية المتبعة الى حين استكمال التحقيقات معه، وعرضه على النيابة العامة .

وأستنكر " الحراري "، البيان الصادر عن مصرف ليبيا المركزي بشأن وصفه إختفاء " الرجباني " بالإختطاف من قبل جهة مجهولة ، مؤكدا بأن المعني موقوف على ذمة قضايا جنائية لدى الأمن المركزي أبوسليم الذي يترأسه " عبدالغني الككلي ".

تصريحات الحراري حاءت رداً على الوقفة الإحتجاجية الت نظـمها العاملون بمصرف ليبيا المركزي ، صباح يوم الأربعاء 6 / 9 / 2017 ، أمام مقر المصرف بطرابلس ، تنديداً باختطاف  المبروك الرجباني مدير إدارة تقنية المعلومات بالمصرف ، من قبل جهة مجهولة حسب ما نشره الموقع الرسمي للمصرف .

وقد استنكر العاملون بالمصرف في وقفتهم الاحتجاجية عمليات الاختطاف المتكررة ، التي يتعرض لها زملاؤهم بالمصرف ، وناشدوا الجهة الخاطفة إطلاق سراحه في أقرب وقت ، وطالبوا الجهات الأمنية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للسعي لإطلاق سراحه ، ومنع تكرار مثل هذه الآعمال مستقبلا.